Ranger Betty Reid Soskin sits in front of the Rosie the Riveter Visitor Center. She is 96 years old. (Luther Bailey/NPS)

حارسة متنزهات عمرها مئة عام تروي قصة أمريكا

28 نوفمبر 2021 18:15بتوقيت أوهايو

تستخدم بيتي ريد سوسكين من هيئة المتنزهات الوطنية خبرتها في الحياة لتثقيف الزوار حول تاريخ الولايات المتحدة. ولديها الكثير من الخبرة للاستفادة منها – إذ إنها بلغت من العمر مئة عام في أيلول/سبتمبر.

يعكس حراس هيئة المتنزهات الوطنية تنوع أمريكا وشعبها. قالت سوسكين لصحيفة واشنطن بوست بعد عيد ميلادها مباشرة "أعتقد أن قصة كل واحد مهمة للغاية. فهناك الكثير من التنوع. وفي هذا المزيج يوجد سر الديمقراطية العظيم".

سوسكين واحدة من 20 ألف حارس وحارسة ما زالوا في الخدمة في جميع أنحاء البلاد. جدير بالذكر أنه عندما تأسست هيئة المتنزهات الوطنية في العام 1916، كان جميع موظفيها تقريبًا من الذكور والبيض. وبعد أكثر من قرن من الزمان، أصبح 37.8٪ من موظفي الهيئة من الإناث و 21.5٪ من غير البيض، وفقا لأحدث بياناتها.

وُلدت سوسكين، وهي حفيدة شخص كان مستعبدًا سابقا، في العام 1921 في عائلة تنتمي لعرقية الكاجون كريول، ونشأت في أوكلاند بكاليفورنيا. وخلال الحرب العالمية الثانية، أرادت سوسكين أن تكون واحدة من النساء اللائي يقمن ببناء السفن والطائرات من أجل المجهود الحربيعلى غرار ’روزي ذا ريفيتر‘ رمز المرأة العاملة – ولكنها لم تستطع ذلك بسبب الفصل العنصري الذي فرضته قوانين جيم كرو والأعراف السائدة منذ نهاية إعادة الإعمار في العام 1877 حتى منتصف القرن العشرين. وبعد عقود، ساعدت سوسكين في التخطيط والحصول على الموافقة لإنشاء متنزه "روزي ذا ريفيتر" التاريخي الوطني للحرب العالمية الثانية، في ريتشموند، كاليفورنيا.

وبدلا من العمل في مصنع أو حوض بناء سفن، عملت سوسكين في قاعة نقابية طُبقت عليها قوانين الفصل العنصري – [Boilermaker’s A-36] – كموظفة لتسجيل وحفظ الملفات. واليوم، هي تضيف تاريخًا حيًا إلى المتنزه الوطني، وتشارك منظورها الشخصي للرجال والنساء الذين صنعوا، في ذروة الحرب، ما يكفي من السفن لإطلاق سفينة واحدة كل يوم.

Group of Black men and women in office (NPS)

الصورة: منظر لمكاتب [Boilermakers A-36 Union]، وهي قاعة نقابية منفصلة للعمال الأميركيين من أصل أفريقي في ريتشموند، كاليفورنيا. (NPS)

بعد ما يقرب من 60 عامًا من بدء عملها كموظفة لتسجيل وحفظ الملفات، عملت سوسكين مع هيئة المتنزهات الوطنية للكشف عن القصص غير المروية للأميركيين الأفارقة الذين عملوا في الجبهة الداخلية أثناء الحرب. وقد أدى هذا العمل إلى وظيفة مؤقتة في هيئة المتنزهات الوطنية، والتي تحولت في العام 2013 إلى وظيفة حارسة متنزه بدوام كامل.

وبهذه الترقية، أصبحت سوسكين أكبر شخص ما زال يعمل في وظيفة حارس متنزه في الولايات المتحدة.

إن عمر سوسكين يمنحها بصيرة لا يمتلكها سوى القليل من حراس هيئة المتنزهات الوطنية الآخرين. وهي تتذكر الأحداث المهمة من تاريخ الولايات المتحدة، مثل رحلة الطيران الأخيرة لأميليا إيرهارت والهجوم على بيرل هاربور. سوسكين تقود البرامج العامة في متنزه ريتشموند هيستوريكال بارك وتحكي قصتها الخاصة، بالإضافة إلى قصص العمال السود الآخرين في الحرب العالمية الثانية، في مركز الزوار.

People in casual clothing walking and looking at Betty Reid Soskin in uniform (Luther Bailey/NPS)

الصورة: بيتي ريد سوسكين مع الزوار، خارج مركز تثقيف الزوار بمتنزه ’روزي ذا ريفيتر‘ في ريتشموند، كاليفورنيا. (Luther Bailey/NPS)

وتقول في فيديو يُعرض في مركز الزوار "لقد أنشأنا هذا النظام الرائع من المتنزهات الوطنية، حيث – على الرغم من أنها لم تصمم لهذا الغرض – أصبح من الممكن الآن بالنسبة لنا زيارة أي حقبة تقريبًا في تاريخنا. الأماكن البطولية، والأماكن التأملية، والعجائب ذات المناظر الخلابة، والأماكن المخزية، والأماكن المؤلمة، من أجل امتلاك ذلك التاريخ – امتلاكه، حتى نتمكن من استيعابه والتعامل معه."

المصدر: شير أمريكا https://bit.ly/3o0gwlX

اقرأ أيضاً

من هو والت ديزني؟ وما هي أبرز محطات مسيرة نجاح ديزني لاند؟

إرنست همنغواي: الكاتب الذي انتحر بعد أن نجا من تحطم طائرتين

إلفيس بريسلي: أيقونة الموسيقى الشعبية في أمريكا

رائد الطيران أورفيل رايت من أوهايو.. إليكم معلومات عن حياته

جون جلين من أوهايو: أول أمريكي يدور حول الأرض

ماري جاكسون: أوّل أمريكية من أصول أفريقية تعمل بوكالة الفضاء

فرانكلين روزفلت: الرئيس الأمريكي الوحيد الذي انتخب أربع مرات

أوهايو: 25 رائد فضاء من الولاية قاموا بنحو 80 رحلة فضائية

ديفيد جينكينز: أحد نشطاء الحقوق المدنية في أوهايو

رؤساء أمريكا من ولاية أوهايو

من هو طالب المدرسة في أوهايو الذي اتصل به أحد رؤساء أمريكا؟

الطفلة روبي والقرار الذي أسهم في تغيير لون أمريكا

شلل الأطفال: قصة الخوف التي انتهت بحقن مبتكر اللقاح لنفسه

غاريت مورغان: مخترع من أوهايو ابتكر قناع الغاز وإشارة المرور

عاشت 12 سنة من طفولتها في 18 بيتا وأصبحت رائدة صحية في أوهايو

مقالات ذات صلة

طاقم مكوك الفضاء تشالنجر

قصة انفجار المكوك تشالنجر وموت أول مدنية تسافر إلى الفضاء

(© Barry Thumma/AP Images) نقلا عن شير أمريكا

قانون الأمريكيين المعوقين: أشمل تشريع لذي الإعاقة في التاريخ

اختيار المحرر

الصورة والموضوع نقلا عن موقع مستشفى سينسيناتي للأطفال

في أوهايو: أجرت عملية زراعة كبد وأصبحت ممرضة في الطابق نفسه

"حقل الأعلام" في ناشونال مول أمام مبنى الكابيتول الأمريكي قبل مراسم تنصيب بايدن في واشنطن ، نقلا عن رويترز

أوهايو بالعربي ترصد أبرز أحداث الولايات المتحدة في عام 2021

موضوعات متنوعة

الصورة
كارين غريفين، رئيسة مؤسسة ’مساعدة قدامى المحاربين الأميركيين في هارتفيل‘؛ والعضوة شيرلي دوغر؛ والفائزة في سحب أفضل لحاف سيندي لوسون؛ والسكرتيرة والمسؤولة المالية ديبي زي، واقفات لالتقاط صورة في هارتفيل، ميزوري، في 13 كانون الأول/ديسمبر 2021. (Courtesy of Karen Griffin/Hartville American Legion Auxiliary)

بلدة صغيرة في ولاية ميزوري تحتل مكانة مهمة بسبب إحصاء السكان

بلدة هارتفيل، في ولاية ميزوري، هي مكان يقصده الزوار على طول ضفة النهر كي يأكلوا الأسماك عقب اصطيادها مباشرة، أو للاتصال بأحد الجيران لتحذيرهم ليقوموا بسحب ملابسهم من فوق حبل الغسيل قبل هطول المطر.

الصورة
صورة لـ Denny Müller من موقع Unsplash

قصة قانون الحد الأقصى للسرعة في الولايات المتحدة باختصار

وقع الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون في 2 يناير/ كانون الثاني 1974 على قانون حفظ الطاقة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة، والذي يضع حدًا جديدًا لـ الحد الأقصى للسرعة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. 

الصورة
(State Dept./D. Thompson)

هل تعلمون من أين يأتي رؤساء البلديات في الولايات المتحدة ؟

يقول رئيس البلدية فينس ويليامز مازحا إنه رئيس بلدية وأيضًا راعي الأبرشية في يونيون سيتي، بولاية جورجيا، وهي ضاحية من ضواحي أتلانتا عدد سكانها 22399 نسمة. وقد يكون على صواب إلى حد ما.